معرض غرفة الصناعة التقليدية الدار البيضاء- سطات يفتح أبوابه أمام الزوار بكل من المحمدية وبنسليمان

تنظم غرفة الصناعة التقليدية الدار البيضاء-سطات، معرضين متزامنين للصناعة التقليدية بمدينتي المحمدية وبنسليمان خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و 30 يوليوز الجاري.

وبحسب ما توصلت به هوتبريس المغربية، فإن هذه التظاهرة تهدف إلى تقوية الجانب الإشهاري والترويجي لمنتحات الصناعة التقليدية التي زخر بها الجهة، محاولة بذلك المحافظة على استمرارية هذا القطاع والرفع من قدرته التنافسية وتعزيز مكانته في المنظومة الاقتصادية وجعله أحد أقطاب التنمية بالمنطقة.

وفي هذا السياق، فمن بين الأهداف المنشودة من مثل هذه التظاهرات التي تشرف على تنظيمها الغرفة بالجهة، خلق فرص للحرفيات والحرفيين، لربط جسور التواصل مع الزبائن والانفتاح عليهم، والتعرف على رغباتهم وأذواقهم، وللنهل من خبرات وتجارب بعضهم البعض، علاوة على خلق منافذ لهم لبيع وتصريف منتجاتهم.

وفي ذات السياق، ستتزين كل من ساحة المرابطين بالعالية بالمحمدية وساحة حديقة الحسن الثاني بمدينة بنسليمان بأبهى حلة خلال الفترة المحددة للمعرضين، تؤثثها باقة مما تفنن وأبدع الصناع التقليديون في انتاجه من حلي ومجوهرات ومصنوعات جلدية ونباتية ونحاسيات وفخار وخزف وزجاج منقوش ومجسمات رخامية وطرز أزموري ونسيج ولباس تقليدي وخشب منقوش وزليج بلدي وزرابي وغيرها من المنتجات التي تؤرخ لتراث غني وزاخر اسمه الصناعة التقليدية.

والحري بالذكر، أن غرفة الصناعة التقليدية الدار البيضاء-سطات، تنظم المعرضيين بكل من المحمدية وبنسليمان، بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يخلد هذه السنة الذكرى التاسعة عشر لتربع الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاحيات مجلس الجماعة ــ صلاحيات الرئيس ومهام النواب ــ مهام الكاتب ونائبه ــ مهام باقي الأعضاء

نشاط بيئي بالوحدة المدرسية اولاد التومي التابعة لمجموعة مدارس دار الشافعي 1

ﻣﻠﺨﺺ ﺩﻳﺪﻛﺘﻴﻚ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺓ ﺍﻟﻤﻘﻄﻌﻴﺔ